أخبار المملكة

بناني أولا في سباق السيارات بالبرتغال

 بناني أولا في سباق السيارات بالبرتغال

أخبار المملكة

أحرز بطل المغرب في سباق السيارات مهدي بناني، الفوز في السباق الافتتاحي لجولة البرتغال ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي سي” متفوقاً على تياغو مونتيرو المتصدّر الجديد للترتيب العام للبطولة.
و حقق بناني الفوز بفارق أقل من ثانية أمام البطل البرتغالي مونيترو، إذ نجح في الاقتراب خلال اللفة الأخيرة، بينما أنهى بيورك ثالثاً، مركز مونتيرو منحه الصدارة ضمن الترتيب العامّ للسائقين وبفارق سبع نقاط أمام كاتسبرغ، مع بيورك خلفه بفارق نقطة واحدة.
ويذكر أن بناني شارك في بطولة فرنسا لـ “فورمولا رونو” سنة 2002، و بطولة “فورمولا نيسان” سنة 2003، ثم بطولة “بي إم دوبل في” في آسيا سنة 2004 حيث تُوّج وصيفا للبطل وتم اختياره أفضل سائق، رغم الإمكانيات المحدودة التي كانت متوفرة له.
وانتقل بناني إلى مرحلة أخرى في مسيرته عندما شارك سنة 2007 في بطولة أوربا للفورمولا 3000. حصل على المركز الثاني سنة 2008 في فئته بجائزة دبي وحقق أفضل توقيت قياسي، ثم الرتبة الثانية للجائزة لكبرى لـ “بو” الفرنسية للسيارات العتيقة.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://akhbarmamlaka.com/news396.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.