أخبار المملكة

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

قطر تعفي مواطني 37 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

أخبار المملكة

قالت وسائل إعلام روسية أنها اطلعت على بيان رسمي لوزارة الداخلية القطرية، يؤكد إدراج الروس على قائمة الجنسيات التي يحق لحامليها الوصول للأراضي القطرية دون تأشيرة الدخول المسبقة.
وسبق أن كشفت وسائل إعلام أن قرارا مماثلا يتعلق بالمواطنين اللبنانيين.
وانتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي وثيقة داخلية للخطوط الجوية القطرية مؤرخة في 22 جوان عام 2017، تؤكد حق مواطني 37 دولة في الحصول على تأشيرة الدخول السياحية لمدة شهر فور وصولهم مطار الدوحة.
وتوضح الوثيقة أن هذه الإجراءات يتم تطبيقها مباشرة تنفيذا لتعليمات صادرة عن وزارة الداخلية القطرية مع السريان الفوري. ويتم منح التأشيرة لمدة شهر واحد مقابل 100 ريال قطري (قرابة 27 دولارا). كما يجب على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول تلبية الشروط التالية:
– حمل جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل اعتبارا من تاريخ وصول الأراضي القطرية.
– حيازة تذكرة إياب.
– حجز غرفة بفندق وحيازة مبلغ مالي لا يقل عن 1500 دولار أو بطاقة ائتمان.
والدول التي تشملها التعليمات هي: الأرجنتين، وتشيلي، وجمهورية التشيك، وغويانا الفرنسية، ولاتفيا، ومقدونيا، وباراغواي، وسلوفاكيا، وتايوان، ولبنان، وبوليفيا، والصين، والإكوادور، وغايانا ، وجزر سيشل، ومالطا، والبيرو، وسلوفينيا، وتايلاند، والبرازيل، وكولومبيا، وإستونيا، وإندونيسيا، وليتوانيا، والمكسيك، ورومانيا، وجنوب إفريقيا، والأوروغواي، وبلغاريا، وكرواتيا، وجزر فوكلاند، وكازاخستان، وماكاو، ومولدوفا، وروسيا، وسورينام ، وفنزويلا.
وحسب الوثيقة، بلغ عدد الدول التي يحق لمواطنيها الدخول إلى الأراضي القطرية بطريقة سهلة، 72 دولة.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://akhbarmamlaka.com/news411.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.